ترند الان.. المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا

تحتضن محافظة الطائف، بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل.

و يسجل المنتخب الألباني تحت 19 عامًا لكرة القدم أولوية حينما يشارك فى هذه البطولة، حيث تعد النسخة الثالثة من المسابقة هي الأولى التي يشارك فيها منتخب من خارج إقليم البطولة، حيث نظمت نسختان، لعبت الأولى بمشاركة العراق، والإمارات، والأردن، وفلسطين، والبحرين، وقطر، فيما شارك في الثانية ثمانية منتخبات، هم: العراق، والبحرين، والكويت، واليمن، وسوريا، والإمارات، والأردن، ولبنان.

وأوضح الاتحاد السعودي أن مشاركة ألبانيا في البطولة ضيفًا بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا، وخطوة أولى ضمن اتفاقية التعاون المنتظر أن يبرمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

من جانبه، عبر البان بوشي، مدرب منتخب ألبانيا، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، خلال حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي للمدربين، الإثنين، قائلًا: «إنها المرة الأولى التي نشارك في هذه البطولة، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا، ونملك جيلًا واعدًا، ونحاول أن نبني للمستقبل، ووجودنا هنا يساعدنا في هدفنا».

كما تأتي هذه المشاركة استكمالًا لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا لدعوة منتخبات من خارج الإقليم والقارة للمشاركة في بطولاته، سواءً على مستوى الذكور أو الإناث بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كروية متنوعة.

وإلى جانب مشاركة المنتخب الألباني في بطولة الشباب الثالثة، سبق ووجه الاتحاد الدعوة إلى المنتخب الإيراني للمشاركة في بطولة تحت 23 عامًا الرابعة، التي نظمت في العراق، كما استضاف منتخبي جوام ونيبال في بطولة السيدات الثامنة في السعودية، إضافة إلى بطولة تحت 23 عامًا الخامسة، التي نظمت في السعودية بمشاركة منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند ومصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *