الدوري السعودي.. الحصيني ينافس بقائمة مكونة من 5 شخصيات اقتصادية على رئاسة الأهلي

كشفت مصادر خاصة أن أحمد الحصيني، المرشَّح لرئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية، قدم قائمةً مكوَّنةً من خمس شخصيات، تمتلك خبرات في المجالات الاقتصادية والتسويقية.

وتتكوَّن قائمة المرشَّح من عبد العزيز البلادي، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق الإعلان، ورئيس مجلس إدارة شركة صافي العربية في منصب نائب الرئيس، وأربعة أعضاء، هم: سلطان نايف، المستشار الاقتصادي، وحمدان الحربي، وخالد باعثمان، ومحمد بابقي، المستشار المالي.

واستبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية قائمة عبد العزيز البلادي، التي ضمَّت الحصيني وقتها استنادًا للمادة «1/13/ج/ي»، والمادة «1/25».

حيث تنصُّ الفقرتان «ج ـ ي» من الفقرة الأولى للمادة 13 على «أن يكون رئيس القائمة حاصلًا على درجة البكالوريوس وألَّا يقل الأعضاء عن الثانوية العامة، وأن يمتلك المرشَّح خبرةً لا تقل عن ثلاثة أعوام في المناصب التنفيذية والقيادية، كأن يكون رئيسًا لمجلس إدارة، أو رئيسًا تنفيذيًّا، أو عضوًا منتدبًا، وأن يقدم ما يثبت ذلك».

كما ألزمت المادة 25 الفقرة 1 المرشَّح لرئاسة المجلس بتقديم ملف ترشيح قائمته الانتخابية عبر المنصة الإلكترونية إلى اللجنة العامة، مرفقًا به المسوغات لترشُّحهم.

وتنعقد الجمعية العمومية للأهلي من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، كما هو حال أندية الهلال، والاتحاد، والنصر، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.

Source link